تؤكد WhatsApp بأن شراكتها مع الفيسبوك لا تضع بيانات المستخدمين في خطر

تؤكد WhatsApp بأن شراكتها مع الفيسبوك لا تضع بيانات المستخدمين في خطر

منذ وقت ليس ببعيد أعلنت شركة الفيسبوك أنها ذاهبة للإستحواذ على خدمة WhatsApp مقابل 19 مليار دولار أمريكي. منذ ذلك الحين كان هناك الكثير من النقاش حول السعر وهذه الصفقة بشكل عام. مجموعات الخصوصية قلقون حول ما يعني ذلك بالنسبة لبيانات المستخدمين. اليوم، قرر الرئيس التنفيذي لشركة WhatsApp السيد Jan Koum أن يتوجه إلى المدونة الرسمية للشركة لوضع الامور في نصابها، وقد صرح السيد Jan Koum في المدونة بأنه حتى بعد أن تم توقيع إتفاقية الشراكة مع الفيسبوك، فإن شركة WhatsApp سوف تواصل التعامل مع بيانات المستخدمين وخصوصيتهم كما كان من قبل.
بالإضافة إلى ذلك، صرح السيد Jan Koum بأنه تم تطوير خدمة WhatsApp لمعرفة أقل قدر ممكن من المعلومات حول المستخدمين، وأن إحترام خصوصية المستخدمين هو جزء من الحمض النووي للشركة، وأكد كذلك بأن خدمة WhatsApp لا تطلب من المستخدمين تقديم أسمائهم وعناوين بريدهم الإلكتروني وتاريخ ميلادهم. وشركة WhatsApp ليس لديها خطط لتغيير ذلك.
وللتأكيد بأن صفقة الإستحواذ التي أقدمت عليها شركة الفيسبوك لن تغير من قيم ومعتقدات شركة WhatsApp، فقد أكد السيد Jan Koum بأن شركة الفيسبوك عازمة على عدم تغيير سياسة عمل WhatsApp. وقال أيضا بأن الخدمة سوف تستمر في العمل بشكل مستقل. وأن التكهنات حول تغيير المبادئ وسياسة WhatsApp لا أساس لها من الصحة.
تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يذهب فيها السيد Jan Koum للقول بأن خصوصية وبيانات مستخدمي WhatsApp لن تتعرض للخطر بعض إستحواذ الفيسبوك على الخدمة. وقد وعدت شركة الفيسبوك نفسها بأنها سوف تترك WhatsApp تعمل بمثابة خدمة مراسلة فورية مستقلة.


أدخل تعليقك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوظة ©2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| مدونة حلول المعلوميات